السبت، 22 فبراير 2014

الطرطور يستعمل الطيران‬


محمود عيد حسان
الأثنين ٢٠‎ يناير ٢٠‎١٤18:05:47  مساءاً
لقد توقفت عقارب الساعه المصرية بكل حضورها ‫‏الدولي_والأقليمي منذ الانقلاب العسكري الدموي ‫‏الغابر والذي وقع في ٣ يوليو ٢٠١٣ الي شبه دولة تطوف في طوقها التنفسي بين دول العداء التركي ‫‏قبرص واليونان والمثلت الأمريكي الخليجي ‫‏السعودي_الاماراتي_الكويتي مع الأردن وإسرائيل ..
كما آن دول الخليج التي سافر إليها الطرطور المصري ليست جميعها علي نفس الحماسه لزيارته فلقد كانت الكويت ‫‏أشدهم_حذراً بما فيها من معارضه وطنيه وقوميه (حره) فكانت الزيارة أشبه بلقاء بين الفرقاء.

ولا يفوتني أبداً من ذلك المشهد تلك اللحظه التي دفعت وزير خارجية الانقلاب العسكري بعد ‫‏تزوير_نتائج_الاستفتاء الي أن يتقدم ‫‏بطلب_جديد للاتحاد الآفريقي لوقف تجميد عضوية مصر من الاتحاد دونما اعتراف من الاتحاد بالنتيجه التي وصل اليها ودون جدوى..!


‫‏مصر التي ملأت فضاء العالم بريادتها ‫‏للعروبة_والآسلام أضحت دويله تدور في فلك ‫‏الممانعه_التركية وهي (نصف الجزيره القبرصيه) مع اليونان وهما دولتان جريحتان من الأسد التركي الذي استطاع ان ينتصر عليهما دوليا ويحاصرهما إقليمياً ... لدرجه آن إحداهما ليس لها تمثيل دولي يذكر ونصفها مرفوع على كافة ارجاءه العلم التركي .. والآخرى متخمه بالفلس والدين والعزله الدولية السياسية والاقتصاديه ..

ولا يسعني قولاً من هاتين الزيارتين إلا أنهما ‏زيارتات_فكاهيتان لا غرض منهما سوى بعض الآحبار الرخيصه التي تلون صحف العسكر المقيته في مانشيتات عبيطه تفيد بأن … الطرطور يستعمل الطيران .. الطرطور في اليونان ..!

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق